واحة الأدب

بالصور : رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى يتفقد مسرح مدينة طنطا لوضع اللمسات الأخيرة قبل الإفتتاح

 كتب-محمد عوف

تفقد أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى يرافقه الأديب جابر سركيس مدير عام الثقافة بالغربية وعدد من قيادات الإقليم اليوم مسرح مدينة طنطا لمتابعة آخر أعمال التطوير والتحديث بالمسرح والتشطيبات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة قبل تحديد موعد الإفتتاح رسمياً حيث تم الإنتهاء من 95% من التشطبيات ليعود المسرح للحياة من جديد بعد توقف لأكثر من 15 عام .
 
وتفقد درويش قاعة كبار الزوار وصالة العرض الرئيسية والبناوير المطله على المسرح وقاعات المسرح الداخلية وغرف الممثلين ووحدات الإسقاط .
 
وأبدى درويش سعادته للجهود المبذولة من قبل المهندس أحمد فؤاد المسئول عن ترميم مسرح طنطا وجهاز الخدمة المدنية التابع للقوات المسلحة كما أبدى بعض الملاحظات المتعلقة بالمقاعد بصالة العرض وبالبناوير تتعلق بعدم وضوع الرؤية وإستمع لمقترحات المهندس سمير زيدان مصمم الديكور المسرحى لإجراء بعض التعديلات فى هذا الشأن .
 
وأكد خلال الزيارة أن مسرح طنطا له طبيعة خاصة ويعد من أهم المسارح الموجودة على مستوى الجمهورية نظرا لطبيعته الفنية والتراثية حيث يعود تاريخ إنشائه لعشرينيات القرن الماضى على الطراز الإيطالى مشيداً بالتصميم المعماري للمبنى مضيفاً أن المسرح يعد منارة ثقافية وفنية كبيرة وإفتتاحه يعد بمثابة عرس فنى للدلتا .
 
وأضاف أنه سيوجه الدعوة لوزير الثقافة ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة لزيارة المسرح لوضع اللمسات النهائية مبدياً أمنيته بأن يحضر الرئيس عبد الفتاح السيسى مراسم الإفتتاح الذى يعد تاريخياً خاصة أنه سبق وأن وقف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على هذا المسرح .