قلعة الصناعة

بالصور مسيرة لعمال غزل المحلة تحمل نعش رئيس الشركة القابصة

عمال غزل المحلة

 

 كتب - سارة الحسيني 

واصل عمال شركة غزل المحلة، بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، إضرابهم عن العمل، لليوم الحادي عشر على التوالي، احتجاجًا على تجاهل مسئولي الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج ووزارة قطاع الأعمال ومجلس الوزراء لمطالبهم، التي تلخصت فى صرف مستحقاتهم المالية علاوة الـ 10% وحوافزهم المتاخرة أسوة بزملائهم على مستوي شركات القابضة بالجمهورية علي حد قولهم.

ونظم المئات من عمال الشركة، خلال الوردية الأولي الصباحية مسيرات طافت أرجاء ساحات ومصانع الشركة الداخلية، احتجاجًا على تصريح وزير قطاع الأعمال الدكتور أحمد الشرقاوي والدكتور أحمد مصطفي، رئيس القابضة فى عدد من وسائل الإعلام، حول عدم مشروعية مطالبهم وهو ما رفضه العمال ودفعهم إلى نقل اعتصامهم وإضرابهم بإيقاف الماكينات إلى ساحة الإضرابات بميدان طلعت حرب، المقابل لمبنى مجلس إدارة الشركة، حيث حملوا نعشًا لرئيس القابضة على أكتافهم وطافوا أرجاء محيط الميدان يدقون الطبول والصفافير إعرابًا عن رفضهم التجاهل لمطالبهم المشروعة حسب قوله.

وناشد عمال الشركة، خلال مسيراتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالضرورة انتخاب مجلس إدارة للشركة وتطوير المنظومة الصحية والإنتاجية وتدشين لجنة التسويات والترقية وصرف علاوة بدل الغلاء 10 % وعلاوة السنوية والدورية بقيمة 17 % وصرف حوافز 6 أشهر ونصف وزيادة بدل الغذاء والعدوى أسوة بزملائهم بباقي مصانع الشركات التابعة للقابضة.

كما واصل العمال رفع لافتات مناهضة لرئيس القابضة ومطالبه بإقالته كتب عليها "حسبي الله ونعم الوكيل فين 45 ألف جنيه" عاوزين حقوقنا يا حكومة ويا رئيس القابضة كلنا بنحب بلدنا ومعاك يا "السيسي" حارب فساد الشركة ".

وحاول بعض العمال الهرولة والتسلل إلى مبنى مجلس إدارة الشركة لمحاسبة المفوض العام داخل ديوان مكتبه إلا أن الأمن الإداري منعهم من الدخول بالقوة وأقنعهم بالعدول عن إضرابهم والعودة إلى المصانع وتشغيل الماكينات فى إطار سلمي حفاظًا على الصالح العام.

و أكد الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة، أنه رفع تقريرًا وافيًا إلى ديوان مجلس الوزراء ووزارة قطاع الأعمال، تضمن مطالب العمال المضربين والدفاع عن حقوقهم ووضع آليات عاجلة تستهدف إعادة تشغيل الماكينات، والسعي في الحفاظ على شركة المحلة وصالح سمعتها التجارية مع عملائها وعدم السماح باستمرار سيناريو التخسير.

 

عمال غزل المحلة يحملون نعش ويطالبون بالعلاوة

 

عمال غزل المحلة يحملون نعش ويطالبون بالعلاوة