تجارة وأسواق

البدري .. استثمارات السكة الحديد تلعب دورًا هاما في التنمية

المهندس حمدى البدرى- رئيس مجلس إدارة شركة العربى للاستثمار العقارى

 

كتب - اسلام بكر 

صرح المهندس حمدى البدرى، رئيس مجلس إدارة شركة العربى للاستثمار العقارى، وعضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء، أن استثمارات السكك الحديدية فى دول العالم تلعب دورا اقتصاديا استرتيجى فى تحقيق التنمية سواء تجاريا أو سياحيا.
 
واشار  "البدرى" أن الكثير من تلك الدول تقيم مراكز تجارية حول محطات القطارات وتقيم فنادق لخدمة الركاب  مايعنى ان السكة الحديد لم تعد فقط وسيلة لنقل الركاب بل باتت وسيلة جذب تجارى وسياحى كما هو الحال في السويد وبريطانيا وفرنسا والنمسا وهولاند والدانمارك واسبانيا كما دخلت دول اخرى على نفس الخط مثل روسيا وأوزبكستان.
 
مضيفا أن الدولة تمتلك ثروات يمكن ان تقود الاقتصاد المصرى لتحقيق قفزات قوية خلال المرحلة المقبلة، خاصة فى الاصول التى تملكها الدولة والاراضى التابعة لها ، قائلا " كل متر على أرض هذا الوطن يجب استغلاله فى تحقيق التنمية المستدامة".
 
واشار "عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للتشييد والبناء" أن الكثير من الأراضى التى تتبع الهئيات المصرية ظلت مطمع للكثير من اصحاب  المصالح الشخصية والذين قدموها على مصلحة الوطن، مضيفا بقوله  "  مصر تعد من الإقتصاديات الآقوى فى العالم نظرا لما تملكه من أصول يمكن استثمارها عكس دول اخرى لا تمتلك اي اصول وممتلكات".