الاخبار

فحص 30 سيارة لقياس العادم وندوات توعية للحفاظ على البيئة بوسط الدلتا

 كتبت - شفاء إبراهيم

شن جهاز شؤون البيئة بوسط الدلتا عدة حملات لقياس عوادم السيارات بالتعاون مع مديريات الأمن وادارات المرور فى محافظات المنوفية والغربية وكفر الشيخ وذلك فى اطار الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين من التلوث.

واكد المهندس ايمن شتا، رئيس فرع الجهاز بوسط الدلتا ان عدد السيارات التى خضعت للفحص 30 سيارة، منها 25 مطابق 5 غير مطابق، وتم سحب رخصة السيارات المخالفة من قبل قسم المرور لحين صيانتها وإعادة معاينتها يوم السبت القادم بمقر الفرع بطنطا أما مطابقة أو مخالفه لحدود قانون البيئة.

 

من جهة اخرى نظم فرع شئون البيئة ندوة توعية بيئية بمقر الادارة الزراعيه بكفر الزيات محافظة الغربية للتوعية بمخاطر حرق قش الارز وضرورة الاستفادة منه وتوضيح دور وزارة البيئة في توفير بدائل للحرق ودعم صغار المزارعين عن طريق توفير مواد دعم  من يوريا ومشمع ومادة EM1 بالمجان لاستخدامها في عمل كومات اعلاف غير تقليدية وايضا كومات سماد عضوي وتوفيرها بمراكز الارشاد الزراعي بجميع المراكز والقري.

وايضا توضيح الاشتراطات اللازمة لفتح مواقع تجميع قش الارز والتنويه عن دور الوزارة في ملاحقة المخالفين ممن يقومون بالحرق وتطبيق الغرامة أو الحبس لمن يقوم بالحرق ولايجوز التصالح في المخالفة.