جامع وكنيسة

بالصور : الإحتفال بالليلة الختامية لمولد الشيخة صباح بطنطا

 

 

 كتبت - إيمان عثمان وبسمة علي

 

إحتفل المئات من المريدين ومحبى أولياء الله الصالحين ليلة أمس وحتى الساعات الأولى من فجر اليوم بالليلة الختامية لمولد الشيخة نور الصباح بطنطا وسط إجراءات أمنية مشددة حيث يعد مولد الشيخة صباح بطنطا ثانى مولد بعد مولد السيد البدوى .

وحرص الكثير من المريدين على إقامة الخيام بجوار المسجد والمبيت وترديد الأناشيد الصوفية كما حرص عدد من مشايخ الطرق الصوفية المختلفة على الحضور للمشاركة في الليلة الختامية .

فيما كثفت الاجهزة التنفيذية والامنية من تواجدها فى محيط الإحتفالات ورفعت حالة الطوارئ وتكثيف الحملات الأمنية بساحة المسجد ومناطق الاحتفال وتوفير أجهزة كاشفة للمفرقعات ودوريات تجوب الشوارع المحيطة فضلا عن تمركز قوة ثابتة في محيط المسجد وسيارة إطفاء تحسباً لوقوع أعمال شغب أو عنف أو اندساس خارجين على القانون وسط المحتفلين إلى جانب حملات المرافق وسيارات الإسعاف وعمال النظافة .

كان العشرات من المريدين قد إحتفلوا بتغيير كسوة ضريح مقام الشيخة صباح بطنطا بحضور الشيخ صديق المندوه حفيد وخليفة الشيخة نور الصباح الشهيرة بالشيخة صباح بالتزامن مع الاحتفال بمولدها .

وقام الشيخ صديق خليفة مقام الشيخة صباح بتغيير زى المقام وتم كسوتها برداء أبيض ناصع البياض مطرز بالفضة من كل الجوانب وألبسها تاجا كبيرا مطرزا بالفضة .

يذكر أن الشيخة صباح ولدت عام 1248 هجرية وتربت فى جو صوفى وعاشت عذراء نحو ثمانين عاما قضتها فى أعمال البر ومساعدة المحتاجين ومعالجة المرضى وإيواء الفقراء والمساكين .