المحافظة

تخصيص مليون جنيه لدعم منظومة النظافة بطنطا

كتبت - منار محمد

اعتمد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية مليون جنيه لتحسين  مستوى النظافة بحى أول وثان طنطا وشراء صناديق ومعدات وتدعيم العمالة بالحيين ، كما اعتمد محافظ الغربية 4 مليون جنيه كاعتماد اضافى لرد الشىء لأصله ورصف الشوارع التى بها أعمال حفر بنطاق مدينة طنطا بواقع 2 مليون جنيه لكل حى بالاضافة الى الاعتماد الأصلى كما طلب المحافظ اعداد حصر بالسيارات والمعدات المعطلة لاصلاحها فورا والاستفادة منها فى منظومة جمع ونقل القمامة على مدار اليوم ..
وطالب أيضا الاعلان فورا عن مناقصة للجمع المنزلى للقمامة من المنازل كما قرر المحافظ اعطاء حوافز مالية للمتميزين من المشرفين على أعمال النظافة بالمدينة وأضاف المحافظ أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم دعم منظومة النظافة بمدينة طنطا ب200 صندوق جديد لجمع القمامة وسيارتين للنقل ..
وقرر المحافظ تشكيل لجنة للمتابعة على مدار اليوم لأعمال النظافة بحى أول وثان طنطا تبدأ عملهال فى السابعة صباحا برئاسة سكرتير عام المحافظة لحى أول والسكرتير العام المساعد لحى ثان طنطا .
كما طلب المحافظ التواصل مع أصحاب  المحلات التجارية بجميع شوارع المدينة لتوفير سلة مهملات أمام كل محل وتركيب كاميرات للمراقبة وهذا فى صالح أصحاب المحلات وتأمينها .
كما طلب المحافظ إعداد  أليات لمراقبة عمال النظافة بمواقعهم وضمان تواجدهم وقيامهم بعملهم خلال الفترة المقررة لكل عامل وأكد المحافظ أنه سيقوم بجولات مفاجئة على مدار اليوم للتأكد من تنفيذ هذه التعليمات.
كما طلب المحافظ ازالة الأتربة المتراكمة بجوار الأرصفة واصلاح وتنسيق البلدورات ودهانها وتقليم الأشجار بالشوارع الرئيسية حتى تعطى مظهر جمال للشارع . كما طلب المحافظ وضع برنامج زمنى محدد لأعمال الرصف ورد الشىء لأصله وعدم القيام بأعمال حفر فى الشوارع التى تم رصفها لأن ذلك يعد اهدار للمال العام وأصدر المحافظ توجيهاته لتذليل أىة عقبات وحل أية مشاكل قد تعترض تحسين ورفع كفاءة منظومة النظافة ورفع مستوى كفاءة التشغيل على مدار اليوم وتشغيل سيارات المكبس على مدار اليوم وتشغيل سيارات المكبس  على مدار 24 ساعة بواقع 6 عمال على كل مكبس .
وشدد المحافظ على تنفيذ التكليفات وأنه سيتم تطبيق الثواب والعقاب الصارم فى هذا الشأن .
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الغربية مع مسئولى ومشرفى النظافة بمدينة طنطا بحضور اللواء طلعت منصور السكرتير العام للمحافظة والمهندس فتحى عبد الغنى السكرتير العام المساعد والمهندس فتحى الفقى رئيس مدينة طنطا ورئيسا حى أول وثان طنطا .