تقارير ومتابعات

عمال «غزل المحلة» يواصلون إضرابهم لليوم العاشر


 كتب - سارة الحسيني 


واصل عمال شركة غزل المحلة اليوم الأربعاء إضرابهم عن العمل لليوم العاشر على التوالي؛ احتجاجا على ما وصفوه بتجاهل مطالبهم بصرف علاوة الـ 10% والأرباح السنوية رغم مفاوضات نقابة الغزل والنسيج مع العمال لإنهاء الإضراب.

ونظم مئات من عمال الشركة المضربين مسيرات احتجاجية بطول ساحات مصانع الشركة، رافعين هتافاتهم مرددين "عاوزين حقوقنا يا شركة يا القابضة واهتف وقول الحق لنا مطالب مشروعة ولا لا .. عاوزين علاوتنا اجتماعية" و "علاوة غلاء المعيشة 10 % مطلب شرعي وصرف علاوة سنوية 10 % ".
 
كما طافوا بساحة ميدان طلعت أمام مجلس إدارة الشركة معربين عن احتجاجهم بسبب عدم إعلان المهندس حمزة أبوالفتح المفوض العام لشركة غزل المحلة عن تلبية مطالبهم من خلال منشور رسمي سعيا فى إنهاءهم للازمة والعودة إلى مصانعهم وتشغيل الماكينات من جديد.

وأعلن عمال الشركة عن مطالبهم التى رددوها فى الهتافات ولقاءاتهم المباشرة مع أعضاء مجلس إدارة الشركة ومجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذية ومسئولي الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج والتى تلخصت فى البدء فى تدشين لجنة التسويات والترقيات وصرف علاوة بدل الغلاء التى أقرها رئيس الجمهورية 10 % وزيادة بدل العدوي والأرباح السنوية أسوة بزملائهم على مستوي الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج والتأكيد على صرف العلاوة 10 % كزيادة سنوية .

من ناحية أخرى، عقد المهندس حمزة أبوالفتح المفوض العام لشركة غزل المحلة اجتماعا مع مساعديه ورءساء قطاعات مصانع الملابس الجاهزة والوبريات والغزل والنسيج والمفروشات؛ لوضع خطوط عاجلة لتخطي الأزمة ووضع أليات لدراسة وبحث مطالب العمال ونقلها إلى الشركة القابضة سعيا فى عرضها على مجلس الوزراء لبحث قانونيتها .

فى المقابل قال الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة إنه خاطب الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال والدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج لمناقشة آليات مطالب العمال، وبحث وضع جدول زمني لتلبية مطالبهم بما يصب فى صالح العام للشركة والحفاظ على سمعتها التجارية والعمل على عدم تكبيد الشركة خسائر بملايين الجنيهات حفاظا على صالح العام للاقتصاد الوطني.

كما تمني "خليفة " عضو مجلس النواب خلال لقائه عددًا من العمال داخل مصانع الشركة ضرورة العودة إلى العمل وتشغيل كافة الماكينات بعنابر ومصانع الشركة سعيا لرفع كفاءة الإنتاج، لافتا إلى وجود تعهدات جدية من مجلس الوزراء والشركة القابضة لوضع برنامج زمني لتدوير أصول الشركة ورفع منظومة الخدمات بها لكافة العاملين علي مستوي قطاعاتها.

فيما واصل عمال شركة النصر للصباغة احتجاجاتهم تضامنا مع عمال غزل المحلة فى المطالبة بصرف علاوة الـ 10%.